We all see the world, we see it's sad and hopeless. So what if we saw it upside down

Shaقلوب

بدون أسباب

Wednesday, July 18, 2007 by Sha2loob


يأتي إلي ذلك الضيف الثقيل بين الحين و الآخر. لا أدري لما يأتي ومن أين أتى, كما لا أدري متى يذهب ولماذا. يغلف جميع أحاسيسي ومشاعري وأراه في كل ما تقع عليه عيناي, فلا أدري أهو انعكاسٌ له من داخلي, أم ان وجوده هو انعكاس لما أراه.

حزن شديد وضيق أشد ينتابني بين وقت وآخر, قد يزول بعد ثوان أو يعيش لأيام وربما لشهور. هذا الحزن يصاحبني حتى وأنا أضحك, ويلازمني في المواقف التي من المفترض فيها أن أكون في قمة السعادة. الغريب في هذا الاحساس أنه يأتي ويذهب بدون أسباب, فأنا ومنذ فترة ليست بالقصيرة وحياتي تسير بشكل مستقر والحمد لله. في العمل الذي أحبه ويحقق لي مادياً ما أحتاجه في الوقت الحالي, في منزلي حيث أعيش مع أهلي ولا توجد بيننا خلافات والحمدلله, حتى بين أصدقائي لايوجد ما يمكن أن يحزن أي انسان.

فلم هذا الحزن؟ أحياناً أجيب أنه بسبب كثرة الذنوب وقلة العمل وأحياناً أخرى أعلله بالفراغ العاطفي ومرات أخرى أفسره بأنه تأثير ما يجري حولي في الدنيا من قتل ونهب وسرقة بكل الأشكال ومن كل الأنواع.

ولكن هناك شيء لا أفهمه, فإذا كان هناك سبب لذلك الحزن إذاً فمن المفترض به أن يرحل من نفسي بزوال السبب. الغريب في هذا الحزن أنه يرحل كما جاء, بلا أسباب, وبلا تغيير. بل وأحياناً يزول وأنا في مواقف شديدة الصعوبة ومن المفترض أن أكون في قمة حزني, لكني أجد نفسي متحملاً للموقف ولا أشعر بالحزن على الإطلاق.
هل هناك من يشعر بهذا الحزن الغريب غيري؟ أم أنني أصبحت مجنوناً في هذا العالم حيث الجنون هو اسم اللعبة؟ من يستطيع أن يجيبني فليفعل فقد يجعل هذا ضيفي يرحل.

Filed under having  

5 comments:

mohamedgado said...

على فكره ده احساس بيراود ناس كتير وانا منهم
فعلا اوقات الانسان يفكر فى كل حاجه حواليه ويلاقيها كويسه جدا طب ايه تفسير الحزن ده مالاقيش جواب
ممكن تكون الاجاباه زى مانتى قولتى فعلا
ممكن يكون بسبب البعد عن ربنا
او الاحساس بالذنب تجاه مواقف معينه
بصراحه كتاباتك حلوه جدا نا قريت منها على قد ماقدرت
احييكى
وسلامى ليكى

Sha2loob said...

أنا اسمي شقلوب
يعني تقولي احييك
وسلامي ليك
ماشي يا محمد باشا
منور البلوج
وشكراً على تعليقك
وياريت تكرر الزيارة على طول

Sha2loob said...

Bella
منورة الدنيا
المشكلة ان الحزن ده بييجي فجأة ويمشي فجأة وييجي تاني, ودوخيني يا لامونة
فمش قادر أحدد له أسباب واضحة أو غير واضحة حتى.
بس سيبك من الحزن, شفتي الكومنت اللي جالي على اني بنت؟ هو أنا اسلوب كتابتي بناتي ولا ايه؟

Bella said...

مرحبا يااخي العزيز

قبل ان تغزو امريكا العراق قال الدكتور احمد عكاشة في لقاء تليفزيوني اننا سنعاني نوعين من الاكتئاب

النوع الاول هو الاكتئاب الذي سيعاني منه المتضررين بشكل مباشر من الحرب اي المواطنين في مناطق الحرب وهؤلاء اكتئابهم نابع من الفزع والرعب الذي يشاهدونه بأعينهم كل لحظة والموت المحلق حولهم

والنوع الثاني هو النوع الذي سيعانيه المتابعين لأحوال اخوانهم المتضريين من الحرب على شاشات القنوات الفضائية
وهو اخطر من الاول لان المتابع لما يحدث سيشعر بتانيب ضمير كبير جدا لانه عاجز عن مساعدة اخوته الذي يعانون امام عينيه

فلاتستغرب من كم الحزن والاحباط المرتسم على وجوه الناس

هذا فضلا عما يعانونه شخصيا

ربنا يفرج كرب الجميع
--------

بالنسبة للتعليقات
تصور ان البعض يرد على بقول اخ رغم ان البروفايل الخاص بي به صورة بنت
ههههههههههه
لذلك فلاتستغرب

هههههههههههههه

عاشقة الوطن said...

ازيك ياشقلوب ايه اخبارك

انا حاسة ان انا اللى كاتبة البوست ده
أصلي بحس بالحزن اللى ممكن يكون بدون اسباب ده
ويمكن كمان بيكون له أسباب بس اناعاوزة اقنع نفسي ان مش ده السبب اللى يخلينى أزعل او أحزن

بس يمكن الحزن برضه مهم فى حياتنا
مش عارفة ازاى بس اكيد مهم

ربنا يبعد عنك جميع أحزانك وتكون فى أفضل حال دايما ياااااااااارب